من نحن ؟
بواسطة : Unknown | في :

بسم الله الرحمن الرحيم 
اللهم صل على محمد و آل محمد 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 


من نحن و ما هي الاهداف ؟ .. سؤال يطرحه الكثيرون علينا من أجل ان نكشف عن شخصياتنا الحقيقية التي نختبأ بها في الصفحة خلف الكواليس لنقدم ما يسر المعجبين ، و أهدافنا تتمثل في دعم القضية الحسينية و إبرازها للعالم على شتى الوسائل المتاحة .
الإنطلاقة من هنا 
كانت الفكرة مجرد رأي ثم أصبح الرأي ذا دراسة معمقة في محرك البحث من أجل الإستفادة حول كيفية بناء صفحة قوية بها العدد الوافي من المشتركين ، و من هنا بدأت الإستشارات مع بعض الزملاء لرؤية مدى التفاعل و الحماس لهذه الفكرة ، فأبدى البعض تخوفه من الخطوة كونها أتت متأخرة بعدما سبقتنا الصفحات الولائية الآخرى كما أبدى البعض الآخر دعمه و تعاونه لإنشاء الصفحة لأن الهدف مشترك بيننا لخدمة أهل البيت (ع) في أرجاء العالم .
الفيس بوك 
إنه اليوم الـ 6 من شهر فبراير من العام 2011 حيث كانت الإنطلاقة الفعلية للحلم الذي كان يراودني من أجل البدأ في إنشاء الصفحة ، بدأنا في الإعداد لإستقبال مولود جديد على صفحات الفيس بوك و بدأنا خطوة بخطوة في إرتقاء الصفحة عبر نشر الجديد دوماً مع الإنفراد بعض الاشياء كعرض "حصري" بالإضافة إلى التعاون مع كبار المؤثرين في الإعلام المسموع و المرئي لتوفير الإحتياجات اللازمة لضمان زيادة المعجبين بأي طريقة .
البريد الألكتروني 
كانت الخطوة الثانية بعد إفتتاح الصفحة هي إدراج " بريد إلكتروني " للتواصل مع المعجبين و تم ذلك بعد أيام من إفتتاح الصفحة ، كان هذا هو بريدي الشخصي الثاني لخاص بي فلقد خصصته للصفحة ، و بدأنا نستقبل الرسائل منذ تلك الفترة من فئات المجتمع فبعضهم يطلب توفير بعض القصائد و بعضهم يرسل لنا قصائد لنعرضها في الصفحة و البعض الآخر لشكرنا .
اليوتيوب
  مواكبة للتطور كان لابد من إفتتاح قناة ( اليوتيوب ) خاصة  بالصفحة لرفع المقاطع الصوتية و المرئية الحصرية و الخاصة و التي من شأنها دعم الصفحة من جانب الإعلام المرئي ، كما تمت الإستعانة بخدمات قناة ( الموسوي ) و التي إلى الآن هي داعم رئيسي للصفحة بالمرئيات المنوعة من مقاطع حصرية أو مقاطع منقولة من بعض الصفحات تُنشر بإسم الصفحة .
التويتر 
نظراً للتوسع في الإعلام الألكتروني التواصلي أستغنيت عن حسابي الخاص في تويتر لمصلحة الصفحة و أنشأت مرة آخرى حساب خاص بي و قد أصبحت الصفحة بعد مرور عامها الاول هي الصفحة الاولى للصوت و الفيديو الشيعي كما أصبحت ذا ثقل في التواصل مع مختلف المؤسسات الدينية بالإضافة إلى التواصل مع المغردين بكافة الوسائل المتاحة .
السوند كلود 
هذا هو موقع الصوت الشهير .. الذي وصل عدد المتابعين لنا خلال حوالي 6 أشهر لأكثر من 700 شخص بالإضافة إلى أن عدد الأشخاص الذين أستمعوا للمقاطع الصوتية لاكثر من مليون شخص  و هذا الرقم ليس بالسهل مقارنة مع الشهور الـ 6 من إفتتاح الصفحة بهذا الموقع ، كما تم إنشاء صفحة إحتياطية لهذه الصفحة و التي ستكون جاهزة لعرض المقاطع فور إنتهاء العدد الموضوع مسبقاً في الموقع ( ساعتان ) لكل حساب .
الموقع 
في بادئ الامر .. كان الأمر صعباً أن تكون مراقباً على عدة صفحات نشطة ( الفيس بوك - تويتر - سوند كلود - يوتيوب ) إلا أن الحاجة لهذا جعلت من إنشاءه أمراً مطلوباً و بشدة لحفظ تاريخ الصفحة في الأرشيف الخاص بنا ، كما أنه بات احد المواقع الهامة لنشر الصوتيات و المرئيات المنوعة  و المتفرقات ( عزاء - رثاء - أناشيد - محاضرات - خطب - مقالات - المكتوب - و غيرها ) .
الإدارة 
أشرف على إدارة الصفحة منذ تأسيسها 9 أشخاص و قد بذلوا كل ما لديهم لخدمة الصفحة بكافة الوسائل ، و حالياً بها 6 أشخاص و يديرها بشكل كامل أثنان فقط و لكن عطاء الصفحة لم ينضب مع قلة المديرين النشطين بل كانت الصفحة في ازهى أيامها مع النشاط اللا محدود في الصفحة من قبل الأثنين .


شارك !

مواضيع مشابهة